أخصائي رئيسي، التخطيط التجاري
الرياض
فهم العروض وإجراء دراسات مسبقة لتوافق الطلب، مثل تحليل أداء التوقعات التاريخية، وطلب آراء مندوبي المبيعات/القيادة، وإدارة اعتبارات دورة حياة المنتج. تقديم رؤى ثاقبة حول سبل تلبية متطلبات العملاء الإجمالية واتجاهات السوق الناشئة بناءً على نتائج التحليل. ضمان تحديد الحجم المناسب لعروض المنتجات والخدمات بما يتناسب مع متطلبات السوق ومتطلبات العملاء الإجمالية. تسهيل عملية توافق الطلب الدورية، وتحديد اتجاهات السوق، وتوقع المتطلبات المستقبلية، من خلال جمع أعضاء الفريق من مختلف الإدارات لمراجعة أداء التوقعات، والأحداث المعروفة، ووضع اللمسات الأخيرة على خطط الطلب. تحسين قدرة التنبؤ واستخدام النظام من خلال تحديد وتنفيذ جهود إعادة تصميم العمليات وتكامل الأنظمة. تتبع اعتبارات دورة المنتج (نهاية العمر الافتراضي وطرح منتج جديد) لضمان دقة انعكاسات دورة المنتج من خلال نظام التنبؤ. ضمان الالتزام بسياسات الشركة وإجراءاتها وإرشاداتها وعملياتها وتوحيدها أثناء إجراء التحليل وبناء النماذج. أداء مسؤوليات ومهام أخرى بتوجيه من المدير المباشر لتحقيق أهداف القسم/الإدارة.
- مهارات تحليلية قوية - قدرة مثبتة على تحليل الأرقام وتحويلها إلى رؤى. - خبرة في تكنولوجيا الحاسب وأدوات تخطيط الطلب. - مهارات تواصل ممتازة واهتمام كبير بالتفاصيل. - خلفية تقنية عالية في أنظمة الترددات الراديوية، والمنتجات، وتحليلها، وتقييمها. - خبرة في استخدام أدوات التصميم ونظم المعلومات الجغرافية مثل Planet وMapInfo، إلخ. - معرفة جيدة بخطط تطوير التكنولوجيا والمنتجات.